recent
أخبار ساخنة

أشهر مشاكل الجماع بين الزوجين وطرق علاجها

الصفحة الرئيسية

 

مشاكل الجماع,الرعشة الجنسية,اللذة الجنسية,القذف المبكر

لاتنتهى الشكوى من مشاكل الجماع بين الزوجين والتي تسبب عدم الحصول على الرضا الجنسي في العلاقة، وتهدد الحياة الزوجية، الخبر الرائع أن معظمها يمكن علاجه بنجاح. في هذا المقال نستعرض 4 أمور تسبب هاجس بين الزوجين وطريقة التعامل معها وكيفية الخلاص منها للأبد. 

عدم الشعور بهزة الجماع: 

عدم الشعور بالرعشة الجنسية تؤثر بشكل أساسي في النساء الأصغر سنًا اللاتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 24 عامًا، وتنخفض تدريجيًا بمجرد وصول النساء إلى الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، ولكن ترتفع مرة أخرى عندما يصلن إلى الخمسينيات، بسبب التغيرات الهرمونية، ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ذلك عدم الانجذاب الجنسي للزوج، أو عنف الزوج في العلاقة، أو وجود أشياء أخرى في الذهن خلال العلاقة، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال التحدث مع الزوج وإخباره بمتطلباتكِ في العلاقة حتى تستمتعي بها معه، دون أي مشتتات. 

سرعة القذف: 

القذف المبكر لدى الرجال الذي يحدث قبل الإيلاج أو بعده مباشرة في غضون دقيقة واحدة أو أقل، ويختلف السبب الدقيق لسرعة القذف، ولكن الخبر السار أنه في معظم الحالات يمكن علاج القذف المبكر مع المتابعة الطبية. 

انخفاض الرغبة الجنسية: 

وهي مشكلة جنسية أخرى شائعة تؤثر في الرجال والنساء، بالنسبة للرجل يرجع السبب إلى انخفاض هرمون التستوستيرون المسؤول عن السمات الذكورية (أي العانة والوجه وشعر الجسم والصوت العميق والعضلات) وانخفاضه يسبب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال خصوصا فى فصل الشتاء ، إذ يتحكم التستوستيرون أيضًا في الرغبة الجنسية للرجل وإنتاج الحيوانات المنوية، أما بالنسبة للنساء فيمكن أن يحدث انخفاض الرغبة الجنسية بسبب اختلال التوازن الهرموني أو صدمة جنسية سابقة أو الإجهاد، وانخفاض الرغبة يؤثر في علاقة الزوجين بالسلب ويجعلهما يتجنبان ممارستها، لذا يجب البحث عن السبب لعلاجه. 

الجنس المؤلم: 

يؤدي هذا السبب إلى تجنب العلاقة، ويرجع سببه إلى عنف الزوج أو قلة الإفرازات المهبلية بسبب التغيرات في الهرمونات أو الإثارة غير الكافية قبل العلاقة، ولعلاج هذه المشكلة يجب التحدث مع الزوج وطلب المساعدة.



google-playkhamsatmostaqltradent