recent
أخبار ساخنة

أسباب وعلاج فقدان الرغبة الجنسية للرجال فى فصل الشتاء

الصفحة الرئيسية

 

مجلة سعادتى


قد يعانى بعض الرجال من انخفاض الرغبة الجنسية خلال فصل الشتاء ويرجع ذلك لعدة عوامل قد يكون منها برودة الطقس والتفكير فى مابعد الممارسة وضرورة الإستحمام فى هذه الآجواء الباردة وقد تكون عوامل فسيولوجيه سنتحدث عنها بشكل اوضح

- أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال

تتسبب اضطرابات الهرمونات في الجسم الناتجة عن انخفاض معدل التعرض لضوء الشمس خلال الشتاء، في  حدوث التقلبات المزاجية والاضطرابات التي تصيب بعض الأشخاص في تغير الفصول والتي تصل في بعض الأحيان إلى الاكتئاب.

وكشفت دراسة حديثة، أن السبب وراء انخفاض الرغبة الجنسية في الشتاء هو عدم التعرض بشكل كافي لضوء الشمس الذي يساعد من زيادة مستويات هرمون التيستوستيرون في الجسم المسئول عن الإشباع الجنسي لدى الرجال.

وأوضحت الدراسة، أن الأشخاص الذين يحرصون على التعرض للشمس لفترة أكبر خاصة خلال وقت الظهيرة تزدادا لديهم الرغبة الجنسية مقارنة بغيرهم .

قد يهمك أيضا

6 خطوات للاستمتاع بالعلاقة الحميمة فى فصل الشتاء .. أنفوجراف

وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة سبينا الإيطالية، فإن ما يقرب من 25% من الرجال بعد تخطي سن الأربعين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية في الشتاء نتيجة لإصابتهم بالاكتئاب الموسمي .

- علاج زيادة الرغبة الجنسية

وحدد الخبراء مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها لزيادة الرغبة الجنسية في فصل الشتاء، والتي جاء من أهمها ضرورة التخلص من الضغط العصبي الذي يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في انخفاض الرغبة الجنسية.

كما نصح الخبراء بضرورة ممارسة الرياضة بشكل مستمر لزيادة النشاط في الجسم وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على خضراوات وفواكه والامتناع عن الأطعمة التي تتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول في الجسم .

google-playkhamsatmostaqltradent