recent
أخبار ساخنة

مشاعر يجب منحها لآسرتك

الصفحة الرئيسية

 

مشاعر يجب منحها لآسرتك

يبحث كل زوج ورب الاسرة عن كل عوامل السعادة له ولاسرته وتحتاج الزوجة والابناء الى مشاعر عديدة من الزوج كى تشعر بالسعادة وتنعكس بشكل كبير على الزوج لجو ملىء بالدفىء لكل أفراد الاسرة ,لذلك على كل زوج ان يحرص بشكل جيد منح اسرته هذه المشاعر بشكل دائم.

امنحهم الحب غير المشروط:

أمنح أسرتك حب غير مشروط ، فالحب الذى تتعامل به مع زوجتك وأطفالك سيحدد كيف يتصرف أطفالك مع بعضهم البعض ومع أسرهم المستقبلية.

وضع قواعد ثابتة:

عندما تقوم ببناء عائلتك فأنت بحاجة إلى وضع القواعد والتوقعات للجميع، عند وضع تلك القواعد عليك الأخذ فى الاعتبار قدرات كل شخص العمرية والجسدية والنفسية لتكون شخص عادل.

الاحترام:

الاحترام، سواء بالنسبة للوالدين أو للأطفال، أمر حيوى لعلاقة أسرية صحية، عندما تُظهر الاحترام لطفلك منذ البداية، فمن المرجح أن يتصرف بطريقة تستحق هذا الاحترام ويصبح متبادل أيضا، فأساس لأسرة الطيبة الاحترام المتوازن والمتبادل بين أفرادها.

التوجيه:

أحرص على التوجيه بشكل دائم ولا تتنازل عن حقك وحقهم فى التوجيه ، مشاركتهم فى الأمور حتى لو كانت من وجهة نظرك "تافهة" توطد مشاعر "الحنية" لك ولهم.

التواصل:

بدون التواصل لا يمكن للعائلات أن تنمو وتزدهر، فقضاء الوقت مع عائلتك وأخذ الوقت للتحدث مع طفلك حول الأشياء التى تهمه يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في المساعدة على بناء أسرة قوية ومرنة.

الثقة:

الثقة أمر حيوى للأسرة الصحيحة، يُعد إظهار أنه يمكنك الوثوق بالآخرين وتعلم الثقة بأفراد عائلتك أمرًا ضروريًا للحصول على عائلة جيدة.

المشاركة

تلعب المشاركة دورا فعالا بين الاب وافراد الآسرة وتقربهم من بعض فلا مانع من مشاركة اولادك هواياتهم المضلة او اللعب معهم كذلك مشتركة الزوجة فى بعض الآمور المنزلية يضفى جو من الحب بين افراد اسرة

google-playkhamsatmostaqltradent