recent
أخبار ساخنة

أتيكيت التعامل مع الجيران بأسلوب راقى

الصفحة الرئيسية

 

أتيكيت التعامل مع الجيران بأسلوب راقى

تغيرت معظم العادات الأجتماعية والأسرية فى السنوات الماضية مع تغير نمط الحياة مما ينعكس سلبا على العلاقة مع الجيران ولكى لا تكون الأسرة فى عزلة عن المحيطين بها يجب الحرص على بعض الأمور مما يساعدها فى التواصل مع الجيران بشكل راقى ولا يسبب انزاع للجيران يجب اتباع بعض النصائح 

 فقد أصبح كثير من الجيران لا يعرفون شيئًا عن بعضهم، بل ولا يعرفون أسماء بعض، حرصا على خصوصيتهم، مع أن الحصول على علاقات قوية مع الجيران لا يعني بالضرورة اختراق الخصوصية، بل إنها تشعرك بالأمان والسلام والتناغم، فإذا كنتِ تريدين تقوية علاقتك بجيرانك، فهذا المقال من أجلك، سأحدثك فيه عن إتيكيت التعامل مع الجيران.

يجب الحرص على تقديم التهنئة لهم فى المناسبات السارة كازواج أحد الأبناء، أو نجاح أحدهم، كذلك تبادلوا التهنئة في الأعياد والمناسبات الدينية. راعي حقوق الجيران: للجيران حقوق عليكِ مراعتها أنتِ وجميع أفراد أسرتك، إليكِ بعض هذه الحقوق في السطور القادمة.

ـ مراعاة حقوق الجار ومشاعرهم فى عدم أزعاجهم وعدم أقامة حفل وهم يمرون بحالة وفاة فذلك يدعم العلاقات الأجتماعية ويحافظ عليها .

ـ تقديم الشكر لهم إذا قدم لكِ أحد جيرانك أي خدمة مهما كانت بسيطة، فلا تنسي أن تقولي له شكرًا.

ـ عدم أستغلال الجيران بمعنى إذا كان جارتك طبيبة، أو معلمة، أو كان أحدهم حِرفيًا، فلا يصح طلب خدمة منهم دون مقابل مادي.

ـ أحرصى على أخذ موعد مسبق قبل زيارتهم وضعى نفسك مكانهم فإذا أردتِ أن تزوري جيرانك لأي سبب، فتحدثي إليهم تليفونيًا قبل الزيارة، وتأكدي من أن الوقت مناسب، ويُفضل أن تسأليهم عن الوقت المناسب لهم للزيارة.

ـ تعرفي إلى جيرانك، عرفيهم باسمك ووظيفتك ومعلومات سريعة عنكِ في أي مناسبة، واعرفي كذلك منهم معلومات بسيطة عنهم.

ألقي على جيرانك التحية بإشارة أو ابتسامة، أو عبارة لطيفة مثل صباح الخير، لا تتجاهلي جيرانك أبدًا، وألقي التحية دائمًا إذا رأيتِهم.


google-playkhamsatmostaqltradent