recent
أخبار ساخنة

أسباب وعلاج سرعة القذف بخطوات بسيطة

الصفحة الرئيسية

 

أسباب وعلاج  سرعة القذف

تعتبر سرعة الثذف من أكثر المشاكل التى تؤثر على الزوج  والزوجة نفسيا مما يمنعهم من الآستمتاع بلحظات الرومانسية والحب بينهم وقد تصل الأمور بينهم الى تفاقم وحدة الخلافات الناتج عنن عدم رضى الزوجة بالعلاقة الحميمة بينهم 

فالقذف المبكر أو سرعة القذف يُعد إحدى المشكلات الجنسية الأكثر شيوعًا لدى الرجال، حيث تُظهر الأبحاث المختلفة أن 10% - 30% من الرجال يعانون من هذه الظاهرة في مرحلة معينة من حياتهم.

أعراض سرعة القذف

العَرَض الرئيسى هو في طبيعة الحال سرعة القذف أي حدوث الدفق في وقت قبل المرغوب به من قبل الزوجين، كما يجب التنويه إلى أن القذف المبكر يحدث أيضًا عند الاستمناء وليس وقت الجماع فقط.

يمكن وصف الحالة بما يأتي:

  • دفق يحدث دائمًا أو تقريبًا خلال دقيقة من الإيلاج.
  • عدم القدرة على تأخير الدفق بعد الإيلاج.
  • تأثير نفسي على الفرد، مثل: الشعور بالإحباط، والضيق، وتجنب الأوضاع الحميمة.

أسباب سرعة القذف

تنقسم الآسباب الى عوامل نفسية وبيلوجية وعوامل أخرى
1ـ العوامل النفسية مثل التوتر الحاد والمشاكل التى يعانى منها الزوج سواء اجتماعية او مالية وضعف الانتصاب يدفع الزوج الى التفكير فى انهاء اللقاء سريعا مما يدقعه الى سرعة القذف
2ـ العوامل البيلوجية مثل انخفاض مستوى الهرمونات او الغدة الدركية او البروستاتا او الضغط
3ـ عوامل اخرى وتنحصر فى الصحة بشكل عام وتناول بعض الآدوية قد يسبب سرعة القذف

علاج سرعة القذف

1. العلاج الجنسي
الاستمناء والدفق قبل الجماع وذلك لإطالة الوقت حتى الدفق التالي، كما أن توجيه الطاقة الجنسية من الجماع إلى ألعاب جنسية مختلفة لا تشمل الجماع قد يُخفف من التوتر الذي يرافق عملية الجماع نفسها.
تقنية الضغط
2. العلاج الدوائي
ـ مضادات الاكتئاب
ـ مراهم تخدير
3. العلاج النفسي

فورًا عند الشعور باقتراب حدوث الدفق يمكن الضغط على العضو التناسلي في مكان اتصال رأس القضيب بجسم القضيب نفسه، حيث أن الضغط الجسدي على هذه المنطقة يؤدي لتراجع خفيف في درجة الانتصاب ويمنع أيضًا الدَّفْقَ المُبْتَسَرَ.

إن الدفق المتأخر هو عَرَض جانبي شائع للأدوية من عائلة مضادات الاكتئاب، لذلك فإن استعمال أدوية مختلفة مضادة للاكتئاب قد يؤدي لتحسن في علاج سرعة القذف

تؤدي العديد من مراهم التخدير الموضعي لفقدان الإحساس في القضيب وبهذه الطريقة تمنع القذف المبكر وتؤخر الدفق، حيث أن الأعراض الجانبية للمراهم هي انخفاض المتعة الجنسية وأحيانًا حساسية موضعية.

قد يؤدي هذا العلاج لتخفيف القلق من الأداء، وتخفيف التوتر النفسي الذي يساهم كثيرًا في حدوث الدفق المبتسر، حيث يتطلب علاج المشكلة بشكل عام انفتاحًا كبيرًا ورغبة من كِلا الزوجين.

الوقاية من سرعة القذف

تشمل طرق الوقاية ما يأتي:

  • استخدام واقي ذكري سميك للمساعدة في تقليل الإحساس.
  • أخذ نفسًا عميقًا لإيقاف سرعة القذف التلقيائية للجسم.

google-playkhamsatmostaqltradent