recent
أخبار ساخنة

نصائح للمحافظة على الحب والتفاهم مع زوجك

الصفحة الرئيسية

 

نصائح للمحافظة على الحب والتفاهم مع زوجك

لا يوجد منزل زوجية بلا خلاقات ولكن الحب والآحتواء يلعب دور هام وطريقة النفكير وومواجهة المشكلة هو ما يؤثر بشكل مباشر فى السيطرة على تلك الخلافات وعلاحها بشكل سريع أو تفاقمها يواجه .

 لذا يجب أن ينتبه الزوجان لهذا الأمر جيدًا، ويعلما أن الحياة بعد الزواج تعتمد في الأساس على التواصل الجيد بينهما، وتبادل الأفكار والمشاعر، ومعرفة مواطن رضا أو غضب لدى كل طرف، وهذا يتطلب ذكاء عاطفيًّا بينهم. 

والذكاء العاطفي بين الزوجين هو مصطلح مستخدم في علم النفس، ويعني قدرة الفرد على فهم نفسه جيدًا، ومعرفة ماذا يحب أو يكره، ويساعده أيضًا على فهم طبيعة الآخرين.

وهنا يمكنك التفريق بسهولة بين الشخص الانطوائي والاجتماعي، ما يفيدك في تحديد شخصيتك، ومعرفة طبيعة زوجك أيضًا

صفات الشخصية

 الشخص الاجتماعي: يتميز بأنه كتاب مفتوح يستطيع التعبير عن نفسه جيدًا، ويستقبل مشاعر الآخرين ويتفهمها جيدًا. أما عن عيوبه، فهو شخص متعدد العلاقات، وله أصدقاء كثيرون ما قد يثير غضب الطرف الآخر.

 الشخص الانطوائي: لا يحب الاختلاط كثيرًا، ويفضل الجلوس في المنزل، وعادة ما تكون الأسرة هي محور اهتمامه. وعيوبه أنه شخص لا يستطيع التعبير عن نفسه جيدًا، ولا يستقبل مشاعر الآخر بطريقة جيدة.

 ويعاني من تمحور تفكيره حول نفسه، ولا يمكن وصفه بالشخص الأناني، ولكن مشاكله وهمومه تشغل حيزًا كبيرًا من تركيزه دون النظر لمسؤولياته تجاه الآخرين، وهو ما قد يثير استياء أحد الزوجين، واتهامه للطرف الآخر بالأنانية.


نصائح للزوجة

ـ يجب على الزوجة ان تعى جيدا بأن جميع الأزواج يمرون بالعديد من المشكلات، ولا تظن أنها الوحيدة التي تعاني من الهموم والضغوط اليومية.

ـ حاولى عدم الحديث فى اكثر من مشكلة بوقت واحد ، حتى لا تشتتي تركيزه، وتعطيه فرصة لإيجاد حل لأي مشكلة. 

وانتظري حتى تهدأ مشاعرك قبل اتخاذ أي قرار في لحظة غضب، حتى لا تندمي عليه فيما بعد. وتقبلا عيوب بعضكما البعض، ولا تحاولا تغييرها.

 ـ لا تفرضى رأيك بشكل يقيد حريته فى التعبير، اسمحا ببعض الحرية فيما بينكما، وهو ما سيفيد علاقتكما ويجددها بكل تأكيد.  

ـ أحرصى على كسرا الملل والروتين من وقت لآخر، يمكنكما السفر لمكان مفضل لكما، أو الخروج من حين لآخر بمفردكما دون الأطفال، لتقضيا معًا بعض اللحظات الرومانسية اللازمة لتجديد حياتكما الزوجية.


google-playkhamsatmostaqltradent