recent
أخبار ساخنة

فوائد حديث الوسادة للزوجين

الصفحة الرئيسية

 

فوائد حديث الوسادة للزوجين

بمرور السنوات تصبح الزوجة أكثر أنشغالا فى منزلها وتلبية أحتياجات الآبناء كذلك الزوج ينخرط فى العمل لتدبير مصاريف عائلته وتقل فرص التواصل بين الزوجين ان لم تصل الى الآنعدام وهنا لامفر من حديث الوسادة الذى يعتبر بمثابة الخيط الآخير للزوجين للحديث سويا  فهذه الدقائق المعدودة قبل النوم كفيلة بمنحكما تواصلاً هادئاً مما بساعد الزوجين على سد أي فجوة بينكما .

فهذه الدقائق الثمينة التى يقتنصها الزوجان قبل النوم قد تكون أساسية في الحفاظ على العلاقة الخاصة بين الزوجين والتي قد تتعرض للإهمال أو حتى الضرر مع الآعباء اليومية. وفقاً لأبحاث حديثة فإن حديث الوسادة الذي يدورعن الأشياء الإيجابية مع شريك حياتك قبل الخلود إلى النوم قد يحتوي على السر لعلاقة زوجية قوية وصحية. 

وقد خلص خبراء العلاقات الزوجية إلى أن الأزواج الذين يتحدثون حول أمور إيجابية حدثت خلال يومهم والذين يجدون شريكاً مهتماً يستمع إليهم ويدعمهم، يشعرون بارتياح كبير وبالتالي هم ينامون بشكل أفضل. كما وسيؤدي حديث الوسادة اليومي القصير إلى تراجع الشعور بالوحدة الذي قد يشعر به الأزواج بعد ولادة طفلهم، بالإضافة إلى حدوث تحسن كبير في الوضع الصحي العام.

إن الحديث هو قناة التواصل الرئيسية بين الأزواج، بشكل عام، وبدونه قد تعاني العلاقة الزوجية من المشاكل. فيتحدث الأزواج حول مشاعرهم، وتجاربهم واحتياجاتهم ورغباتهم، مما يجعلهم مدركين لأحوال بعضهم ويوقف شعورهم بالعزلة والوحدة، والذي قد يمر به بعض الأزواج بعد ولادة مولود جديد.

• تعريف حديث الوسادة؟


هو الحديث الذى يدور بين الزوجين قبل الخلود الى النوم مباشرة  وهما مستلقيان في السرير بجانب بعضهما بعضا، وليس بالضرورة أن يرتبط حديث الوسادة بالعلاقة الحميمة فقط، كما هو سائد رغم أنّها هو جزء كبير من العلاقة الزوجية، لكنَّه يربط الزوجين عاطفياً وجسدياً ويشعرهما بالقرب من بعضهما أكثر.

•أهمية حديث الوسادة للزوجين؟


هو أحد أهم أهم الأشياء في بناء جسور الحبِّ في العلاقة الحميمة، فمجرد الاستماع إلى بعضهما بصوت هادئ في السرير يساعد على التخلص من كل الضغوط اليوميَّة ويشعرهما بالارتياح، ويساعدهما على الانفتاح على المحادثات من دون قلق من الحجج أو الغضب مع كل ليلة عابرة. كل ما يحتاجه الزوجان هو بضع دقائق من وسادة الحديث في وقت متأخر من الليل ليشعرا وكأنَّهما عشاق من جديد.


•مواضيع محظورة في أحاديث الوسادة


هناك أشياء جيدة وأشياء أخرى سيئة، إذ يمكن لبعض الأحاديث أن تشعر الزوجين بأنَّهما في قمة السعادة، وأخرى يمكن أن تترك فيهما أثراً سيئاً ومكتئباً وتستنزف سعادتهما، فقبل أن ينغمسا في النوم عليهما:

ـ الابتعاد عن التحدُّث في مشاكل الحياة، كالمشاكل الماليَّة والحزن أو عن المآسي الخاصة بالعمل، بل عليهما التحدُّث عن الجانب المشرق من حياتهما من نكت أو مغامرات أو مواقف جميلة جمعتهما معاً، فحديث الوسادة هو الأنين حول كيفيَّة حياة سعيدة وكلاهما سوف يستيقظ على شعور جميل في الصباح.

google-playkhamsatmostaqltradent