recent
أخبار ساخنة

عادات يومية ستغير علاقتك الحميمة مع زوجك

الصفحة الرئيسية

 

مجلة سعادتى

العلاقة الحميمة بين الزوجين كغيرها من الممارسات تتطور بمرور الوقت، وباكتساب الخبرة ووصول الزوجين إلى التفاهم حول احتياجات كل منهما من العلاقة. 

وإذا كنت تبحثين عن طريقة للوصول لعلاقة حميمة مرضية وعلاقة زوجية سعيدة، مجلة سعادتى ستستعرض معكِ في هذا المقال بعض النصائح للعلاقة الحميمة وعادات يومية يجب عليكِ اتباعها وتمرنين نفسك وجسمك عليها، لتحصلي على علاقة حميمة مختلفة ومتجددة في كل مرة، ما يجعلها كأنها أول مرة.

وتظل دائمًا وأبدًا ركنًا رئيسيًّا من أركان العلاقة الزوجية، والوصول للإشباع الجنسي والرضا عن العلاقة الحميمة قد لا يكون تلقائيًّا في بعض الأحيان، وعدم الوصول لهذا الإشباع لواحد أو كلا الزوجين قد يؤثر في استقرار الحياة الزوجية بأسرها.

يجب أن تتعلمي عزيزتي أن عاداتك الحياتية اليومية قد تؤثر بطريقة سلبية أو إيجابية في ممارستك للعلاقة الحميمة، ووصولك لحياة زوجية سعيدة، والعادات التالية قد تكون من أكثر العادات ذات النتائج الإيجابية لتحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين:


نصائح لعلاقة حميمة سعيدة

 يجب أن تتعلمي عزيزتي أن عاداتك الحياتية اليومية قد تؤثر بطريقة سلبية أو إيجابية في ممارستك للعلاقة الحميمة، ووصولك لحياة زوجية سعيدة، والعادات التالية قد تكون من أكثر العادات ذات النتائج الإيجابية لتحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين

- الاهتمام بالمظهر والملابس

اختيار مظهر أنثوي ولانجيري مناسب لطبيعة جسمك يبرز جمالك وأنوثتك ويزيد من ثقتك في نفسك، ويضفي المزيد من الإثارة على العلاقة الحميمة

 احرصي أيضًا على سؤال زوجك عما يحبه والملابس التس يفضلها عليكِ وفاجئيه في كل مرة، ونوعي بين ثياب النوم التقليدية والثياب الأخرى، كالهوت شورت والفساتين القصيرة والجلابيب المزركشة وأشكال اللانجيري المخلتفة.

 - المصارحة

 تعودي على الحديث مع زوجك عن احتياجاتك الجنسية ومشاعرك وما ترغبين فيه في الفراش، فمن المفترض أن العلاقة الحميمة تحمل المتعة لكما أنتما الاثنان بالقدر نفسه، والتحدث مع زوجك بطريقة ملائمة وتوجيهه لمداعبتك وإثارتك بشكل مباشر وغير مباشر سيجعل وقت العلاقة الحميمة مثيرًا وممتعًا لكما. 

- ممارسة تمارين كيجل

 هذه التمارين تساعد على تقوية عضلات الحوض لديكِ، وبالتالي تساعدك على الوصول للنشوة بشكل أكبر وأسرع، بالإضافة للاستمتاع بالعلاقة الحميمة أكثر من ذي قبل وكأنك عروس جديدة، حيث تساعد على تضيق المهبل خاصة بعد الحمل والولادة.

- تغيير أوضاع الجماع

 حاولى مابين وقت وأخرأن تجربى أوضاع غير التقليدية والمثيرة مع زوجك، ولا تترددي في تجربة أشياء مجنونة وغير تقليدية، ضعي الشموع والعطور في غرفة النوم، وهيئي نفسك من بداية اليوم للعلاقة الحميمة وكذلك زوجك.

أسباب فتور الرغبة عند الزوجة

بعض الزوجات قد لا يتمكن من اتباع النصائح السابقة للحصول على حياة زوجية سعيدة، والاستمتاع بالعلاقة الحميمة مع الزوج نتيجة لفتور الرغبة الجنسية لديها.

وفتور الرغبة الجنسية مشكلة تعاني منها الكثيرات نتيجة للأعباء والمسؤوليات التي تقع على كاهل الزوجة، ما بين مسؤوليات البيت والأولاد والعمل أحيانًا، كما أن الخلافات بين الزوجين تلعب دورًا محوريًّا في فتور الرغبة عند الزوجة.

 نصائح لزيادة الرغبة عند السيدات

يمكن تحسين الرغبة الجنسية باتباع بعض العادات اليومية كالتالى

  • البعد عن التوتر والقلق والضغط العصبي. 
  • محاولة مناقشة وحل الخلافات الزوجية أولًا بأول، حتى لا تتراكم المشاعر السلبية عند كلا الزوجين. 
  • تقسيم الأعمال المنزلية بحيث لا تعانين من الإجهاد والإرهاق.
  • الاتفاق مع الزوج على تقسيم الواجبات والمسؤوليات المنزلية، خصوصًا في حالة الزوجة العاملة.
  • اقتطاع بعض الأوقات الخاصة بالزوجين، يمكنكما تناول عشاء رومانسي أو التخطيط لسفر سريع في نهاية الأسبوع.
google-playkhamsatmostaqltradent